وزير التربية والتعليم يعلن طرح 640 كتاباً إلكترونياً عبر منصة الوزارة – موقع التعليم في الإمارات

وزير التربية والتعليم يعلن طرح 640 كتاباً إلكترونياً عبر منصة الوزارة – موقع التعليم في الإمارات

وزير التربية والتعليم يعلن طرح 640 كتاباً إلكترونياً عبر منصة الوزارة – موقع التعليم في الإمارات





وزير التربية والتعليم يعلن طرح 640 كتاباً إلكترونياً عبر منصة الوزارة – موقع التعليم في الإمارات

 وزير التربية حسين الحمادى 640 كتاباً إلكترونياً كتابا الكترونيا متاحا للطلبة العام الدراسي المقبل

تفقد اليوم وزير التربية والتعليم حسين الحمادي مطبعة الكتب المدرسية استعداداً للعام الدراسي الجديد
، وقال معالي حسين الحمادي:أولينا في وزارة التربية والتعليم اهتماما بالغا في إتاحة مناهجنا بشكل رقمي للطلبة والمعلمين حيث لدينا 640 كتابا الكترونيا متاحا للطلبة العام الدراسي المقبل موزعة مابين مناهج وكتب إثرائية.

تبدأ عملية توزيع الكتب المدرسية بتاريخ 26 إلى 30 الشهر الجاري:

تبدأ عملية توزيع الكتب المدرسية بتاريخ 26 إلى 30 الشهر الجاري وفق آلية توزيع وضعتها وزارة التربية والتعليم مع المطبعة لضمان توافر الكتب المدرسية قبيل بدء العام الدراسي في كافة المدارس.
وأكد الوزير حين الحمادى انتهاء الوزارة من طباعة الكتب المدرسية لنحو   766,731 طالباً للعام الدراسي 2018-2019 (بواقع 140,948 طالباً من أبو ظبي، و 156,767 طالباً من دبي والإمارات الشمالية و469,016 طالباً من المدارس الخاصة).
وقال وزير التربية والتعليم حسين الحمادى "أن الكتب  سيتم تسليمها إلى 1,182 مدرسة (بواقع 250 مدرسة في أبوظبي و359 مدرسة في دبي والإمارات الشمالية و573 مدرسة خاصة ودولية) في الموعد المقرر قبل عودة الطلاب إلى المدارس.
وقام الحمادي بجولة في المطبعة حيث قام فريق عمل المطبعة بتقديم شرح مفصل لخطة التوزيع المقررة لتسليم الكتب للمدارس العامة والخاصة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والبالغ عددها 7.4 مليون كتاب تمت طباعتها على مدار العام للمدارس منها2,2 مليون كتاب للمدارس الرسمية في إمارة أبوظبي و2,4 مليون كتاب في دبي والإمارات الشمالية مقابل 2,8 مليون كتاب للمدارس الخاصة بمعدل ساعات عمل بلغت 12,870 ساعة لإنتاج جميع الكتب عن العام الدراسي.

  تطبيق الديوان للكتب المدرسية الالكترونية بالإمارات :

يمكن المعلمون والطلاب الحصول على الكتب التي تقوم الوزارة بنشرها الكترونيا من خلال تطبيق الديوان الذي يوفر مئات الكتب الالكترونية  المدرسية والإثرائية.

ما هو برنامج الديوان؟

وضعت وزارة التربية والتعليم هذا البرنامج والذي يسمح للمعلمين والطلاب في المدارس الحكومية بعرض المناهج التعليمية إلكترونياً على أجهزة الحاسب الخاصة بهم، والتفاعل معها بطريقة سلسة ومثيرة للاهتمام،  كما يتيح لهم تحميل نسخ إلكترونية من مختلف الكتب المتاحة لجميع المواد الدراسية ، والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.
هذه المنصة هي خطوة أخرى في تطوير وتحسين ورفع كفاءة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي لم تدخر جهدا في توفير أفضل تعليم باستخدام أحدث الطرق المتاحة للتعلم، ودعم آمال طلابها للاستفادة من العلم الحديث بحيث تتبوأ بلادهم المكانة المرموقة التي تستحقها.
ويمكنكم الدخول الى برنامج الديوان من خلال الرابط التالى:







أقرأ أيضا




يقدم لكم   موقع التعليم في الامارت أفضل واحدث المذكرات والملخصات  والكتب الدراسية لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية ، ابتدائي ، وإعدادي ، وثانوي ، أهم واحدث إخبار وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة ،  وتحميل الكتب الدراسية من موقع وزارة التربية والتعليم بالإمارات، مذكرات الشرح ، تلخيص المواد والمناهج بشكل مبسط وشامل ، مذكرات المراجعة ، مذكرات التأسيس في اللغة الانجليزية .

 
المصادر:
موقع وزارة التربية والتعليم بالإمارات
صحيفة الإمارات اليوم
تويتر

تعليقات