تدريس اللغة الصينية فى 60 مدرسة لطلبة الصف السابع حتى الثانى عشر فى مدارس الامارات



تدريس اللغة الصينية  فى 60 مدرسة من مدارس الامارات
تدريس اللغة الصينية  فى 60 مدرسة من مدارس الامارات





قالت وزارة التربية والتعليم إن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الدولة سيبدأ في سبتمبر المقبل في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين وزارة التربية والتعليم والجهات الصينية المعنية لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية، وتهدف الوزارة الى استقطاب 150 مدرس لغة صينية ، وأن عدد المدارس التى سيتم فيها تدريس اللغة الصينية تصل الى 60 مدرسة فى العام الدراسى القادم فى سبتمبر2019.

أهمية تدريس اللغة الصينية فى مدارس الامارات

وأوضحت الوزارة إنه بسبب التطور التاريخي في العلاقات بين الإمارات والصين فإن هناك نموا متزايدا من الإماراتيين لتعليم وفهم اللغة والثقافة الصينية"، ‫وأوضحت أن منهاج اللغة الصينية سيُطبّق ابتداء من العام الدراسي 2019-2020، وسيشمل طلاب الصف السابع حتى الثاني عشر على أن يتم التطبيق في المرحلة الأولى على 60 مدرسة. ‫

مستويات اللغة الصينية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مستويات اللغة الصينية التي ستطبق في المناهج الدراسية الإماراتية ستكون موائمة لاختبارات المهارة المعتمدة والموحّدة للغة الصينية والتي يُطلق عليها اسم "هانيو شويبنغ كاوشي"، إضافة إلى "الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات".
وبدأت الوزارة بتطبيق تدريس اللغة الصينية في 10 مدارس ومن ثم زيادة 3 مدارس حتى وصلت إلى 60 مدرسة العام الدراسي المقبل 2019-2020، بهدف رفد الطلبة الإماراتيين للجامعات الصينية وإتاحة الفرصة أمامهم للدخول في مجالات اقتصادية كبيرة.

وزارة التربية والتعليم تستقبل معلمى اللغة الصينية فى معهد تدريب المعلمين

وضمن مستجدات العام الدراسي الجديد، استقبلت الوزارة في معهد تدريب المعلمين - عجمان أمس، معلمي اللغة الصينية في 27 مدرسة على مستوى الدولة، إذ أعدت إدارة التدريب والتنمية المهنية بالوزارة، برنامجاً تدريبياً خاصاً لهم، ولقاء تعريفياً يشمل مقدمة حول الثقافة الإماراتية، فضلاً عن تسليط الضوء على منهج اللغة الصينية الذي يطبق في مدارس الدولة بدءا من سبتمبر المقبل في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين الوزارة والجهات الصينية المعنية لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.

وأوضحت أن منهاج اللغة الصينية يستهدف في المرحلة الاولى، طلبة الصف السابع حتى الثاني عشر في 60 مدرسة، وركزت الوزارة على استقطاب 150 معلم لغة صينية العام الدراسي الجديد.


موضوعات متعلقة













تعليقات