ورقة عمل درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني


ورقة عمل  درس نظام تحديد المواقع العالمية اجتماعيات للصف السابع الفصل الثانى - التعليم فى الإمارات
ورقة عمل  درس نظام تحديد المواقع العالمية اجتماعيات للصف السابع الفصل الثانى - التعليم فى الإمارات




ورقة عمل درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم  متابعي  موقع التعليم في الامارات ننشر لكم ورقة عمل بالإجابات درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني  وفقا لمنهاج وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة ، درس نظام تحديد المواقع العالمية من منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية  للصف السابع بالإمارات الفصل الدراسي الثاني بصيغة pdf من اعداد مدارس هارفست الخاصة بإمارة رأس الخيمة .
يقدم لكم  موقع التعليم في الامارات أفضل واحدث المذكرات والملخصات  والكتب الدراسية لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية ، ابتدائي ، وإعدادي ، وثانوي ، أهم واحدث إخبار وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة ،  وتحميل الكتب الدراسية من موقع وزارة التربية والتعليم بالإمارات، مذكرات الشرح ، تلخيص المواد والمناهج بشكل مبسط وشامل ، مذكرات المراجعة ، مذكرات التأسيس في اللغة الانجليزية .

ورقة عمل بالإجابات درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات

موضوعات متعلقة:

تحميل ورقة عمل بالإجابات درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات

مقرر منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف السابع الفصل الدراسي الثاني بالإمارات
-        درس نظم المعلومات الجغرافية
-        نظام تحديد المواقع العالمي
-        الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات
-        الأنشطة الاقتصادية فى دولة الإمارات
-        العلاقات الإماراتية البريطانية والفرنسية
-        معلومات اثرائية خاصة بالدرس:
-        نظام تحديد المواقع العالمية:
-        هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ويرمز له (( GPS (Global Positioning System ) يقوم هذا النظام بتوفير معلومات عن الموقع والوقت فى جميع الأحوال الجوية فى أى مكان على الأرض ، ويوفر هذا النظام معلومات مهمة للعسكريين والمدنيين والتجاريين فى جميع أنحاء العالم.
-        أنشأت حكومة الولايات المتحدة النظام وهي التي تحافظ عليه وجعلت الوصول له مجاني لأي شخص لديه جهاز استقبال GPS، بدأت الحكومة الأمريكية مشروع الGPS في 1973 للتغلب على قيود نظام الملاحة السابق، حيث دمجت أفكار سابقة من ضمنها دراسات هندسية سرية من ستينات القرن الماضي. وزارة الدفاع الأمريكية هي التي طورت النظام، الذي استعمل في الأصل 24 قمراً صناعي. اصبح النظام يعمل بشكل كامل في 1995. وقد أدى التقدم في التكنولوجيا والمطالب جديدة على النظام القائم إلى تحديث نظام الGPS وتنفيذ الجيل القادم وهو ال GPS III
-        نظام الملاحة الروسي (غلوناس):
-        إضافة إلى الGPS، هناك أنظمة أخرى تستخدم أو قيد التطويرمثل نظام الملاحة الروسي (غلوناس) أنشئ بالتزامن مع الGPS، لكنه عانى من تغطية ناقصة للكرة الأرضية حتى منتصف عقد ال2000، هناك أيضاً نظام غاليليو للتموضع التابع للاتحاد الأوربي (مكون من 30 قمر صناعي، 24 قمرًا في الخدمة و 6 احتياط بدأ في تقديم خدماته في 2015 ومن المتوقع أن يعمل بشكل كامل بحلول 2020 
   المصدر ويكيبيديا
ورقة عمل بالإجابات درس نظام تحديد المواقع العالمية مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات من اعداد مدارس هارفست الخاصة بإمارة رأس الخيمة .
3 صفحات بصيغة  pdf

تابعونا على قناة تعليم الإمارات على التلجرام
t.me/emaratedu2018

تعليقات