ورقة عمل درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الثاني




ورقة عمل درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الثانى
ورقة عمل درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الثانى



ورقة عمل درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم  متابعي  موقع التعليم في الامارات ننشر لكم ورقة عمل بالإجابات درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني  وفقا لمنهاج وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة ، درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات من منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية  للصف السابع بالإمارات الفصل الدراسي الثاني بصيغة pdf من اعداد مدارس هارفست الخاصة بإمارة رأس الخيمة .
يقدم لكم  موقع التعليم في الامارات أفضل واحدث المذكرات والملخصات  والكتب الدراسية لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية ، ابتدائي ، وإعدادي ، وثانوي ، أهم واحدث إخبار وزارة التربية والتعليم بالإمارات العربية المتحدة ،  وتحميل الكتب الدراسية من موقع وزارة التربية والتعليم بالإمارات، مذكرات الشرح ، تلخيص المواد والمناهج بشكل مبسط وشامل ، مذكرات المراجعة ، مذكرات التأسيس في اللغة الانجليزية .

ورقة عمل بالإجابات درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات

موضوعات متعلقة:

تحميل ورقة عمل بالإجابات درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات

مقرر منهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف السابع الفصل الدراسي الثاني بالإمارات
-        درس نظم المعلومات الجغرافية
-        نظام تحديد المواقع العالمي
-        الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات
-        الأنشطة الاقتصادية فى دولة الإمارات
-        العلاقات الإماراتية البريطانية والفرنسية
-        معلومات اثرائية خاصة بالدرس:
جغرافية دولة الإمارات العربية المتحدة:
دولة الإمارات العربية المتحدة هى دولة عربية تقع في قلب الخليج العربي، فتحدها من الشمال والشمال الغربي مياه الخليج العربي ومن الغرب المملكة العربية السعودية، ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية أيضا ومن الشرق بحر عمان وسلطنة عمان، وتقع دولة الإمارات العربية المتحدة بين خطي عرض (22 و 26،5 درجة شمالاً) و خطي طول (51 و 56،5 درجة شرق خط غرينتش.
الحدود البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة:
يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة (867 كيلومتر) ، (410 كيلومتر) مع سلطنة عُمان و457 كيلومتر مع المملكة العربية السعودية.
النظم البيئية في الدولة
تتسم البيئة الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتنوع، ويوجد بها ثلاثة أنواع رئيسية من الأنظمة البيئية
النظام البيئي الصحراوي
النظام البيئي الجبلي
النظام البيئي الساحلي والبحري

النظام البيئي الساحلي والبحري
تعد البيئة البحرية موطناً للعديد من الكائنات المائية والنشاط الهام لتفريخ الأسماك. كما تسهم في حماية الشواطئ من التعرية البحرية وتلعب دورًا في الحد من التغير المناخي..
وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من برامج وخطط التنمية لتحقيق توازن بين الانتعاش الاقتصادي الاجتماعي، والحفاظ على البيئة بما في ذلك تحسين الأطر المؤسسية والتشريعية، والنظم والاستراتيجيات وخطط العمل البيئية ، بما يضع دولة الإمارات العربية في مكانة بارزة في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي على حد سواء ،كما تعد بحار دولة الإمارات العربية المتحدة موطنًا لمجموعة متنوعة من الأسماك واللافقاريات والثدييات البحرية، حيث تسهم الثروة السمكية والسياحة بشكل رئيسي في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
 المصادر:

ورقة عمل بالإجابات درس الخصائص الطبيعية لدولة الإمارات مادة الاجتماعيات للصف السابع الفصل الدراسي الثاني الإمارات من اعداد مدارس هارفست الخاصة بإمارة رأس الخيمة .
4 صفحات بصيغة  pdf



تابعونا على قناة تعليم الإمارات على التلجرام

t.me/emaratedu2018







تعليقات